الأثنين. يونيو 17th, 2024

تتارستان-3-6-2024

عبّر رئيس جمهورية تتارستان، رستم مينيخانوف، عن شكره للدكتورة بدرة قعلول التي شاركت في الاجتماع السنوي لمجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا – العالم الإسلامي”، والذي انعقد في جمهورية تتارستان.
وقال رستم مينيخانوف، في رسالة شكره إنّ الاجتماع خصّص حول النظام العالمي المتعدد الاقطاب والتنمية الامنية كان لقعلول فيه مشاركة مميزة رفق علماء دين وزعماء من دول العالم الاسلامي وحظي بردود فعل إيجابية في روسيا وخارجها.
.
ويذكر أنه تتم عقد اجتماع المجموعة خلال أيام منتدى قازان الاقتصادي الدولي الخامس عشر “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان” ، وبلغ عدد المشاركين المسجلين في المنتدى أكثر من 20 ألف شخص من 87 دولة و87 منطقة في الاتحاد الروسي.
وشهد المنتدى تنظيم حوالي 180 فعالية، أسفرت عن إبرام 120 اتفاقية. يتكون برنامج الأعمال من 140 جلسة، مقسمة إلى 15 مسارًا، شارك فيها 837 متحدثًا.
وقد تمت تغطية الأحداث من قبل 870 من ممثلي وسائل الإعلام من 40 دولة حول العالم.

ويذكر أن  الدكتورة بدرة قعلول قد رُشحت كعضو دائم في مجموعة الرؤية الاستراتيجية “روسيا والعالم الإسلامي”.
وأنشأت المبادرة عام 2006 بطلب من الرئيس فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، بهدف دعم و تعزيز النظام الدولي، وتوفير الحماية العادلة متعددة الأقطاب، والتنمية المستدامة للقيم الروحية والأخلاقية المشتركة بين روسيا ودول العالم الإسلامي.
وعُقد  الاجتماع الاخيرة للمجموعة تحت عنوان “روسيا والعالم الإسلامي من أجل نظام دولي عادل متعدد الأقطاب وتنمية مستدامة” في 16 مايو في قازان في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي “منتدى قازان 2024” (14-19 مايو 2024)

By Zouhour Mechergui

Journaliste