الأربعاء. مايو 18th, 2022

تونس-07 مارس 2022


تحل اليوم الإثنين، الذكرى السادسة لملحمة بطولية جسدتها قوات من الجيش والأمن التونسية في مدينة قردان في السابع من مارس عام 2016 بتصديها الشجاع للهجوم الإرهابي من قبل مجموعات إرهابية كانت ترمي إلى إقامة” إمارة داعشبة” إلا أنها وجدت أرضا حارقة وقوة ضاربة مسنودة بأهالي بن قردان، سرعان ما قضت على عصابات الإرهاب والإجرام لتسجل تونس عنوانا كبيرا لهزيمة”داعش”والتيارات الظلامية.

لقد استبسال جيشنا الوطني ومختلف الفرق الأمنية وأهالي بن قردان في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه وسلامته، ليتم حرق مخططات الأعداء في الداخل والخارج، وتم القضاء على حوالي 50 إرهابيا في حين سقط 21 شهيدا بين مدنيين وعسكريين من بينهم طفلة تبلغ من العمر 14 عاما طالتها رصاصة عندما كانت تحاول حماية شقيقها.
وتزامنا مع الذكرى السادسة للملحة التاريخية أصدرت الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في القضايا الإرهابية، يوم الجمعة الماضي ، أحكامها في القضية التي شملت 96 متهما وتراوحت الأحكام بين عقوبة الإعدام والسجن بقية العمر والسجن لمدة 30 سنة ولـــــ20 سنة .
ملحمة بن قردان ذكرى خالدة في أذهان التونسيين تجسد إرادة شعب بمؤسساته العسكرية والأمنية في أن تعيش تونس حرّة أبيّة، لتظل بعزيمة أبنائها عصية على كل متآمر وعميل.

By admin