الأربعاء. أغسطس 4th, 2021

تونس-17-3-2020


زار اليوم الأربعاء مقر المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية والعسكرية بتونس، السيد نزار الشعري الإعلامي ومؤسس’تونيفزيون’ ، والناشط السياسي.

والتقى الشعري رئيسة المركز بدرة قعلول ومجموعة الباحثين والطاقم الصحفي الذي يشرف على صحيفتي” افريكا باور” “و”ستراتيجيا نيوز”.

وتناول اللقاء الوضع العام بالبلاد وأفق الأزمة السياسية المستمرة، إضافة إلى الوضع في المنطقة ككل، وشدد الشعري على أهمية تشريك الشباب مستقبل تونس الغد في مجال البحث والتطوير والابتكار والإبداع .

وأثنى على تعويل قعلول على الشباب في مهمة البحث العلمي ، مذكّرا بأن التونسية قد تصدرت لسنوات عالميا وإفريقيا مجال البحث العلمي والابتكار .

وشدّد الشعري على أهمية تشريك النساء في عملية صنع القرار وتمكينهن من السلطة .

بدورها قالت بدرة قعلول انها مؤمنة بدور المرأة في البحث والتحصيل العلمي، مشيرة إلى ان المركز مفتوح لكل الباحثات والباحثين التونسيين، في مختلف المجالات.

وشددت المتحدثة على انها مؤمنة بأهمية ودود المرأة في مراكز صنع القرار، داعية إلى تمكنيها من ذلك .

لا تكاد تخلو سنوات العقد الماضي من إنجازات دولية للمرأة التونسية في مجال البحث العلمي والابتكار وكان لها حضور بارز في مجال البحث العلمي والابتكار أهّلها إلى رفع راية البلاد عاليا في أكثر المحافل الدولية، وأصبحت العديد من العالمات والمخترعات نجمات بفضل إنجازاتهن الدولية.

By admin